محل بيع اعواد موسيقية

محل بيع اعواد موسيقية بجدة

محل بيع اعواد موسيقية بجدة

محل الموسيقى العربية للآلات الموسيقية بجدة

محل بيع اعواد موسيقية بجدة نقدم لكم عملائنا الكرام اجود انواع الآلات الموسيقية وكل انواعها في محل الموسيقة العربية بجدة سوف تجد ما تبحث عنه من جميع الآلات الموسيقية وبأرخص الاسعار وافضل جودة، حيث يتوفر لدينا جميع الآلات من ( اعواد مصرية،  جيتارات كلاسيك،  جيتارات أكوستك، قانون مصري، وسمسمية, كمان، تيران بحريني، طبلة سوري، طبلة مصري، كاسور عراقي، اوتار عود، أوتار كمان، أوتار قانون، أوتار جيتار، ربابة،  رق مصري، سماعات، كتاب تعليم عود، أزيار).

ولا يقتصر دورنا عملائنا الكرام علي البيع والشراء فقط بل ايضا لدينا تعلم الموسيقي لو كنت من محبي العزف علي الجيتار او الكمان او اي شئ أخر تحبه انت فنحن نوفر لك تعلمه بكل سهوله وافضل أداء واسعارنا لا تقارن بأحد فنحن نقدم افضل خدمة وبأفضل سعر، حيث لدينا امهر مدرسين الموسيقة والعزف، و معنا سوف تتقن العزف علي آلاتك المفضلة ونضمن لك ذلك.

كما لدينا أيضا استبدال الآلات الموسيقية لو كنت لديك بعض الآلات التي ترغب في استبدالها فنحن نوفر لك هذا،  لو لديك آله قديمة تريد استبدالها بآلة اخري جديدة او اي نوع آلة فنحن نقدم لك ذلك عميلنا العزيز فبعد اليوم تستطيع ان تستبدل آلاتك القديمة بأخري جديدة.

فخدمتنا ما زالت مستمرة لا تنتهي فنحن لدينا أيضا صيانة الآلات، فإذا كنت تعاني عميلنا الكريم من آلاتك التي قلة جودتها والتي تواجه صعوبة في العزف عليها بسبب تلفها فنحن وفرنا لك حل لهذه المشكلة في صيانة الآلات التالفة والقديمة والتي تواجهك صعوبة في استخدامها بعد اتلافها في محل الموسيقة العربية بجدة سوف تجد الحل وستجد صيانة وإصلاح لكل آلاتك الموسيقية فلا تواجه صعوبة بعد الآن عميلنا العزيز فلدينا جميع الخدمات التي تبحث عنها،

كما لدينا ايضا خدمة توصيل وشحن لأي مكان داخل المملكة السعودية وخارجها فلا تحتاج ان تبذل مجهود عملائنا الكرام الآن يمكنك شراء ما تريده دون التحرك وبذل مجهود سوف تجد طلبك لحد باب البيت فقط في الموسيقة العربية بجدة.

الأعواد

محل بيع اعواد موسيقية بجدة, آلة العود وهي آلة موسيقية وترية شكلها كمثريه  لديها صندوق عميق، ولديها لوحة نقر الأصابع ولكنها لا تحتوي علي دساتين، وتحتوي علي 12او 14 وترٱ مجمعة في 6او 7 مسارات، وتعتمد في إصدار الأصوات علي نقر ريشة العزف علي أوتار الآلة المثبتة والمشدودة في مشط الآلة، يغطي مجاله الصوتي حوالي الأوكتافين ونصف الأوكتاف، ويظهر مفاتيح ضبط النغمات علي جانبي صندوق المفاتيح، كما تتكون آلة العود التقليدية والشائعة من أربعة أزواج من الأوتار، ولكن هناك بعض الأنواع تحتوي علي خمسة او ستة ازواج، ويستخدم العود في الموسيقات العربية والفارسية والكردية واليونانية والأرمينية والشعبية والاسبانية والصومالية والتركية والأذربيجانية والشمال افريقية وموسيقي الشرق الأوسط والأندلسية.

"<yoastmark

افضل محل بيع اعواد موسيقية بجدة

العود هو عباره عن صندوق خشبي صغير متصل بمكونات عده مثل الاوتار والرقبة وغيرها، استخدامات العود يستخدم الناس العود لعزف اجمل الالحان وسرد الأغاني الجميلة والمميزة كما انه يتميز بفتحات من الخلف فهذه الاله الموسيقية استخدمت منذ زمن طويل واصلها عربيه وعراقية المنشأ وكانت لدى سكان وادي الرافدين محببه جدا وكان هناك الكثير من علماء الموسيقى أمثال البغدادي والكندي و وصفي الدين الارموي قد استخدموا هذه الاله في شرح الموسيقى النظرية واصولها، وتتراوح أسعار هذه الاله الموسيقية تبعا للسوق المنشئ لها.

مكونات العود

هناك الكثير من القطع المميزة التي تتشكل معا، لتشكل مع بعضها البعض العود، ومن هذه المكونات:

  • صندوق خشبي: وهو ما يميز تلك الاله عن غيرها فانه يظهر من اسمه فهو مصنوع من الخشب.
  • الوجه: وتتكون هذه القطعة والتي تساعد على زياده قوه الصوت من عدة فتحات، فتسمى هذه الفتحات بالفتحات الشمسية او القمرية وقد تحمل اسم صاحب الاله الذي يقوم باستخدامها او حتى بصناعتها.
  • الفرس: تستخدم هذه القطعة لربط الاوتار مع بعضها البعض.
  • الرقبة: تتميز بوجود الاوتار عليها بحيث الملحن يضغط عليها بأصابعه ليصدر ذلك اللحن الجميل.
  • العضمة: تستخدم لوضع الاوتار عليها ورفعها عن الرقبة وتوجد في راس الرقبة من جهة المفاتيح.
  • المفاتيح: يبلغ عددها 12 مفتاحا و تستخدم لشد الاوتار.
  • الاوتار: ويكون عدد اوتارها 5 وفي بعض الاحيان تكون سته اوتار.
  • الريشة: تستخدم العزف على الاوتار ويفضل ان تكون مصنوعه من العاج لأنه افضل ويقوي الصوت.

انواع العود:

هناك نوعان مميزان للعود وهما:

  1. العود العربي: وسمي بهذا الاسم نسبه الى البلدان العربية التي قامت بتصنيعه واخرجت اكفئ الملحنين بالعزف عليه و اغلب المناطق العربية التي يصنع فيها مصر وسوريا، وهو اثقل في الصناعة من العود التركي لكي يعطي صوتا اعمق واكثر قوه من العود التركي، كما ان الخشب المستخدم في صناعته اخشن من الخشب المستخدم في العود التركي.
  2. العود التركي: وسمي بهذا الاسم نسبه الى تركيا التي صنعت فيها، كما انه مصنوع من الخشب الخفيف الذي يعطي نغمة قويه ومميزه وتميزت مدينه اسطنبول بهذه الصناعة لتنتج آله موسيقية متميزة يستخدمها الملحنين و يبدعون في استخدامها.

 

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل بنا